شركة تسويق الكتروني
مراحل تنفيذ المواقع في موقعنا

نقاط يجب البعد عنها عند تصميم تطبيقات الجوال

اثبت الدراسات العلمية الحديثة تزايد نسبة مستخدمى الهواتف الذكية فى الاونة الاخيرة وعلى الجانب الاخر يسعى المسوقين الى استخدام الادوات والوسائل التكنولوجية الحديثة في استغلال التطبيقات لزيادة نسبة المبيعات ونحن في فجن نحقق لك ذلك حيث نهدف إلى الوصول مع العميل الى اقصى درجات الرضا والتفاعل مما يحقق زيادة حجم المبيعات من خلال تصميم تطبيقات جوال مميزة ومبتكرة.

 

 

هناك العديد من الاخطاء الشائعة التى يجب ان نتجنبها عند تصميم تطبيقات الجوال

 

  • تكرار التصميم من تطبيق أخر
    يجب عليك عدم تكرار اى محتوى او تصميم من تطبيق أخر يقدم في مجال عملك، حيث يعمل العديد من شركات التصميم بنسخ تصميمات من شركات اخرى وهذا يعتبر غير صحيح مما يجعل التصميم يفتقر الى روح الابداع والابتكار فى القوائم.
     
  • واجهة التطبيق غير متناسقة
    الواجهة النهائية للتطبيق هى التى تميز تطبيق عن اخر حيث عندما يقوم المستخدم بتحميل التطبيق من المتجر يجب ان تكون سهلة الاستخدام وبسيطة، ولا تعطى شعور بالملل للمستخدم وهذا ما يجعله يذهب الى تطبيق اخر من المنافسين لكي يحصل على الهدف المطلوب من التطبيق.
     
  • كثرة خصائص التطبيق التي لا أهمية لها
    يجب عليك اتباع خطوات اساسية ومنهجية في عمل أي تطبيق وهى استخدام الخصائص الاساسية التى يحتاجها العميل من التطبيق وهى التى تميز هذا التطبيق عن غيره من منافسيه لكى لا تكون معقدة على المستخدم خاصة فى بداية التعرف على التطبيق ثم نبدا بعد ذلك باضافة مميزات وخصائص اخرى تجعل التطبيق اكثر تميزا، لذلك يجب ان تكون حذرا فى بداية عمل اى تطبيق وهى عدم الدفع مرة واحدة بجميع الخصائص للتطبيق ولكن يجب ان تكون على مراحل مخطط لها ومدروسة لكى تحقق العائد المراد الحصول عليه من التطبيق.
     
  • عدم اختبار التطبيق واصلاح الاخطاء قبل الاطلاق
    يجب عمل جميع الاختبارات التى تمكنك من عمل اطلاق صحيح للتطبيق من خلال حل جميع المشاكل فى التطبيق وحين حدوث مشكلة او اخطاء بعد الاطلاق يجب ان تتاكد من ان شركة تصميم تطبيقات الجوال ملزمة بحل هذه المشاكل فور حدوثها دون اى تكلفة اضافية .
     
  • عدم اختيار منصة التشغيل المناسبة للتطبيق
    هناك العديد من استراتيجيات الشركات تعمل على تصميم تطبيقات تعمل على جوال الاندرويد وبرمجة التطبيق ليعمل على جوال الايفون وهذا مما يزيد التكلفة على العميل وياتى فى بعض الاحيان بنتائج عكسية ويؤثر على نجاح التطبيق ويعمل على عرقلة التطبيق من النجاح فى متجر التطبيقات، لذلك يجب ان يتم عمل دراسة استراتيجية لمجال العمل والعميل المستهدف من عمل التطبيق هل هو عميل مستخدم نظام تشغيل الاندرويد او عميل من مستخدمى جوال الايفون.
     
  • عدم وضع خطة تسويقية للتطبيق
    يجب قبل إطلاق التطبيق الى المتجر عمل خطة تسويقية للتطبيق من خلال عمل حملات اعلانية مجانية او مدفوعة سواء كان التطبيق يعمل على الهواتف بنظام الاندرويد او الايفون، لذلك يجب خلق قاعدة تسويقية لتعريف اكبر شريحة من العملاء المهتمين بمجال التطبيق باهداف التطبيق والمميزات والخصائص التى سيحصل عليها العميل فور تحميل التطبيق من متجر التطبيقات.
     
  • تقارير شركة البرمجة
    يجب ان التاكد من ان الشركة المسئولة عن تصميم تطبيقات الهواتف الذكية والبرمجة التواصل مع العميل دائما عن طريق ارسال تقرير دورى اسبوعى باهم المستجدات والمجرايات التى تقوم بها شركة البرمجيات مما يعمل على خلق روح الشفافية فى التعامل بين شركة البرمجيات والعميل.

     

وفى النهاية أصبح الاعتماد الاكبر للشركات فى الفترة الاخيرة على التسويق عن طريق تطبيقات الجوال مما تحققه من ارباح كبيرة وزيادة قاعدة العملاء فى حصة السوق الالكترونى والفضل يرجع الى زيادة عدد مستخدمى الهواتف الذكية فى جميع انحاء العالم.

 

فى حال اردت ان تقوم بعمل تصميم تطبيق او برمجة تطبيق خاص بك وتريد البدء لاتترد فى التواصل مهنا من خلال الوسائل التالية :

 

  • العنوان: مركز دارا للأعمال طريق الامير سلطان ، جدة ، السعودية
  • الموقع الإلكتروني: https://www.vision.com.sa
  • رقم الجوال: 966126620065+

الكلمات الدلالية

تصميم تطبيقات الجوال تصميم تطبيقات
اشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد عروض وخدمات فجن اشترك معنا
شركة تسويق الكتروني