فجن | Vision
مراحل تنفيذ المواقع في موقعنا

تصميم تطبيقات الآيفون والأندرويد

إن الانتشار الهائل للهواتف الذكية والاعتماد عليها في الكثير من الأعمال جعل من تصميم تطبيقات الآيفون والأندرويد أمراً شائعاً وضرورياً حيث يعتبر الأندرويد والآيفون أنظمة تشغيل الكثير من الهواتف الذكية المنتشرة ولتصميم تطبيقاتهم الكثير من الفواد تعود على المصممين والمستخدمين في الوقت نفسه. 
نصائح تصميم تطبيقات الآيفون والأندرويد 
بالنسبة للمبدئين في طريق تصميم التطبيقات هناك بعض النصائح العامة التي يمكن اتباعها لتسهل عليك تصميم التطبيق ومن هذه النصائح 
· خلق الفكرة وهي أهم خطوة فعليك ألا تنسى أن هناك أكثر من 4 مليون تطبيق في متاجر التطبيقات لذلك يجب عليك اختيار فكرة مبتكرة وجذابة. 
· البحث في تطبيقات المتاجر حيث يمكنك الاستفادة من أفكار التطبيقات المشابهة بالإضافة إلى الاطلاع على مشاكل التطبيقات الشائعة مسبقاً لتلافيها. 
· خطط للتطبيق وهي من الخطوات المهمة حيث يتم وضع التصميم الأساسي من حيث الشكل والتسلسل والأفكار وهنا يمكن استشارة المبرمج المختص ليكون تسلسل أفكارك منطقياً. 
· البدء بالتصميم وهنا ننصح بالاعتماد على خبراء مختصين تصميم وبرمجة كما يمكنك التصميم من خلال برامج ومواقع مختصة يمكنها تسهيل العملية. 
· وضع خطة تسويق حيث بعد الانتهاء من تصميم التطبيق يجب نشره في المتاجر مع وضع خطة تسويق من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والمواقع وغيرها. 
تصميم تطبيقات الآيفون 
تستخدم هواتف الآيفون نظام تشغيل IOS كما أن على من يود تصميم تطبيق آيفون تعلم لغة برمجة محددة وهنا أنت بحاجة إلى وضع بعض الخطوات في الحسبان عند تصميم تطبيق آيفون  
· تحميل أداة Xcode 
في تصميم التطبيقات انت بحاجة إلى أداة تناسب النظام وفي نظام IOS أنت بحاجة إلى هذه الأداة الذي سوف يساعدك في البدء بتنفيذ تصميمك وفق لغة البرمجة المطلوبة. 
· لغة سويفت 
وهي اللغة البرمجية التي تعمل بها تطبيقات الآيفون مما يعني أن عليك أن تكون ملماً بهذه اللغة أو اللجوء إلى مختصين بذلك. 
· تطوير التطبيق 
لا يكفي تصميم التطبيق من خلال الأدوات والبرمجة إنما أنت بحاجة إلى الاستمرار في تطويره من خلال تحسين الغرافيك والصور واختيار الأفكار الجذابة بالإضافة إلى تحديد المشاكل التي تواجه التطبيق وحلها. 
2 / 3
· النشر والتسويق 
بعد الانتهاء من العمل بأكمله يمكنك نشر التطبيق على متجر أبل والبدء بعملية التسويق حيث يمكن للكثيرين تنزيله والاستفادة منه وتقييمه. 
تصميم تطبيقات الأندرويد 
يعتبر الأندرويد أكثر أنظمة التشغيل شهرة واستخداماً وعلى الرغم عدم سهولة تصميم تطبيق لنظام الأندرويد إلا أننا سنقدم لك هنا بعض النصائح التي تجعله أكثر سهولة ومنها 
· تعلم لغة تصميم خاصة بالأندرويد 
من الأساسيات عند تصميم أي تطبيق هو اختيار لغة برمجية معينة للتمكن من تصميمه وفي الأندرويد فإن جافا سكريبت وكوتلين هما اللغتان الأكثر استخداماً. 
· تحميل أندرويد استديو 
يعتبر هذا البرنامج الأداة الأكثر مساعدة في تصميم تطبيقات الأندرويد فهي الأداة التي تساعد في عملية برمجة التصميم. 
· الغرافيك 
بعد انتقاء فكرة التصميم يجب البدء بتجميع الغرافيك من صور وألوان ويمكنك هنا استخدام العديد من برامج التصميم الاحترافية للحصول على أفضل نتيجة. 
· إنشاء علامة تجارية 
عادة ما يكون للتصميم غاياته من حيث الانتشار والتسويق لذلك يتوجب عليك التفكير في علامتك التجارية لتتمكن من تحميل التطبيق على متجر غوغل ثم البدء بنشره وتسويقه. 
الفرق بين تطبيقات الآيفون وتطبيقات الأندرويد 
· اختلاف في أنظمة التشغيل. 
· لغة البرمجة المستخدمة حيث تستخدم تطبيقات الآيفون لغة سويفت وأوبجيكتف سي أما تطبيقات الأندرويد غالباً ما تستخدم لغة جافا. 
· أدوات التطوير حيث أن هناك أدوات تقوم كل جهة بطرحها لتساعد من يرغب في تصميم التطبيقات البدء بعمله فتقدم غوغل أندرويد استديو أما أبل تقدم Xcode. 
· التصميم حيث أن هناك بعض الاختلافات مثل العنوان والتنقل والرموز فعلى سبيل المثال يوضع العنوان في تطبيقات أندرويد يسار الشاشة أما في تطبيقات الآيفون فيوضع في منتصفها. 
· تحميل التطبيقات والتكلفة حيث يتم تحميل التطبيقات بعد الانتهاء منها إلى المتاجر بأسعار مختلفة ليتم وضع تطبيقات أندرويد على متجر غوغل بلي في غضون ساعات ويتم طرحه بأسعار معقولة مع إمكانية التحديث السريع أما في تطبيقات الآيفون يتم تحميل التطبيق على متجر آبل ستور الأقل مرونة في مدة التحميل والتحديث والأسعار. 
3 / 3
مزايا تصميم تطبيقات الآيفون والأندرويد من خلال شركة  
في حال كنت تريد تصميم أي تطبيق بطريقة احترافية عليك طلب مساعدة المختصين العاملين في شركات تصميم مختصة وموثوقة وهنا يقدم لكم موقع شركة فيجن هذه الخدمة التي تضم خيرة خبراء التصميم والبرمجة باستخدام أحدث التقنيات لذا لا تتردد في طلب الخدمة من خلال رابط موقعنا التالي 
www.vision.com.sa 
حيث أن شركة فجن قامت بتصميم العديد من التطبيقات المميزة بطريقة مبتكرة ويمكن القول أن تصميم تطبيق من خلال موقع محترف له مزايا لا يمكنك أن تجدها في مكان آخر ومنها 
· يتم تصميم التطبيق من قبل خبراء يعملون منذ سنوات في مجال البرمجة وتصميم التطبيقات. 
· جودة المنتج العالية حيث لا يمكن لشخص غير خبير إنشاء نفس جودة الخبراء وهنا تعكس جودة التطبيق جودة علامتك التجارية مما ينعكس على الانتشار بين العملاء. 
· للموقع الخبرة الكافية في معرفة المشاكل التي يمكن أن تحدث للتمكن من تلافيها بالإضافة إلى تقديم كفالة في جودة التصميم المقدم. 
· السرعة في العمل فبعد الاتفاق مع فريق التصميم على الفكرة يبدأ الخبراء بالعمل على التصميم بحرفية وسرعة لتوفير الوقت. 
· الابتكار والإبداع حيث أن متابعة الخبراء لسوق العمل والأفكار الحديثة يدفعهم إلى البحث عن أفكار مبتكرة وطرق مبدعة. 
· الأمانة والموثوقية حيث تقدم شركات تصميم التطبيقات القانونية السرية التامة بخصوص فكرة التطبيق ومراحل عمله. 
· إمكانية التسويق من خلال الموقع نفسه لوجود العديد من الخدمات المكملة لنجاح التطبيق. 
إن تصميم تطبيقات الآيفون والأندرويد أمر يحتاج إلى الإبداع والخبرة وهو من الضروريات في حال كنت تريد نشر علامتك التجارية والتقدم والتطور في مجالك فإن صنع تطبيق خاص بك هو الفكرة الأمثل لتوسيع انتشارك وازدهار عملك ولذلك يتوجب اختيار التصميم بعناية.

الكلمات الدلالية

تصميم تطبيقات ، تصميم تطبيق ايفون
اشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد عروض وخدمات فجن اشترك معنا