شركة تسويق الكتروني
تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني

تصميم متجر الكتروني لمتجرك ونشاطك التجاري أصبح الأن أمر لا غني عنه، حيث تعتبر المتاجر الالكترونية وسيلة ربحية جيدة سواء لمسوق محترف أو شخص يعمل كمبتدئ، فالأمر لا يحتاج إلى سنوات من الخبرة، بل يحتاج إدراك صاحب الموقع بمعنى كيفية القيام بالتسويق ويتمثل ذلك في (طريقة عرض الموقع والمتجر الالكتروني  - العروض المميزة لصاحب المتجر – تحديد كمية المنتجات والسلع التي سيتم عرضها – طبيعة الإعلان ومواعيد الخصومات في كل عام ).

 

يحتاج أي متجر الكتروني أيًا كان نوعه إلى المتابعة المستمرة والدورية على الأقل، حيث يلزم صاحب الموقع أن يتابعه بنفسه بشكل يومي للتأكد من الطلبات التي أجراها العملاء لطلب المنتجات ومن وجود أي استفسار من العملاء ولضمان التوصيل في الوقت المناسب للمنتجات التي قام العملاء بشرائها على المتاجر، وفي حالة عدم توافر وقت لدى صاحب المتجر الالكتروني فيمكنه الإستعانة ببعض الموظفين التي سيكون من مهامهم بشكل يومي أن يقوموا بمتابعة العملاء والرد على استفساراتهم بشكل مستمر.

 

ما هي الخطوات الأساسية لتصميم المتجر ؟

نحن كافضل شركة تصميم مواقع نقدم لك الخطوات المثالية لتصميم أي متجر الكتروني لابد أولًا من اختيار الموقع والإستضافة التي من خلالها سيتم عمل الموقع والحساب الأساسي له، فعلى سبيل المثال لو سنقوم بعمل متجر الكتروني من خلال موقع "EXPAND"، سيتم عمل الخطوات الآتية وهي :    

  • يلزم أوًلا أن يتم عمل حساب من خلال الدخول على الموقع ون بعد ذلك يتم الضغط على "SIGN UP"، ومن بعد ذلك يتم ملء البيانات المطلوبة والتي تتمثل في كتابة الاسم والبريد الإلكتروني والحساب البنكي واسم المتجر الالكتروني الجديد وغيرهم.
  • ومن بعد ذلك يتم إرسال بريد إلكتروني لصاحب الحساب لتأكيد عمل المتجر الالكتروني على الموقع، ثم يلزم التأكيد من خلال الدخول على حساب البريد الالكتروني لتفعيل الموقع.
  • ثم بعد ذلك ستظهر لوحة تحكم للمتجر الإلكتروني للتحكم بكل ما في المتجر من أيكونات وتفاصيل لعرضه بالشكل المطلوب.
  • ستظهر في لوحة التحكم ضبط الإعدادات، فيلزم الدخول لها لضبط بينات المتجر والتي تتمثل في عنوانه إن وجد منفذ بيع خارجي والرقم الخاص بالمتجر والبريد الإلكتروني له وصفحاته على مواقع التواصل الإجتماعي واللغات المستخدمة فيه لعرض المحتوى التجاري.

كيف تصمم الصفحة الرئيسية للمتجر الالكتروني ؟

كما ذكرنا مسبقًا أن الخطوة الأولى هي عملية وضع الأسس الأولى للمتجر وتتمثل في طريقة عمل الحساب، ويأتي من بعد ذلك التصميم الداخلى للموقع، وذلك بالأخص ما سنقوم بتوضيحه بشكل مفصل من خلال الآتي :

  • الخطوة الأولى هي اختيار اللوجو المناسب للمتجر، وهي بمثابة علامة تجارية خاصة بذلك المتجر الالكتروني ويمكن أخذه جاهز من بعض المواقع التي تقدم أكثر من شكل لوجو مجاني أو من خلال تصميمه بشكل احترافي بالشكل الأنسب بالمتجر من خلال استخدام برنامج "الفوتوشوب".
  • ومن بعد ذلك يتم اختيار القالب الذي سيظهر عليه المتجر الإلكتروني، كما أن تلك القوالب يتم تحديثها بشكل مستمر، مما سيساعدنا على اختيار العديد من التقنيات المتنوعة.
  • ويأتي بعد ذلك في المنطقة العلوية من الصفحة "الأقسام"، ويحتوي ذلك المكان على أقسام الموقع، ولذلك سنقوم بتحديد تلك الأقسام من خلال لوحة التحكم، حيث يمكننا الإضافة أو التعديل أو التزويد بأي وقت من خلال اللوحة، وتتمثل تلك الأقسام في الصفحة الرئيسية وصفحات المنتجات وصفحة مخصصة للعروض وغيرهم الكثير من الصفحات على حسب ما يريد أن يضيفه صاحب الموقع.
  • ثم نقوم بعد ذلك بإضافة المنتجات، حيث يمكن إضافة ""category التي نريدها في كل قسم، ومن بعد ذلك نبدأ برفع صور المنتجات والسلع وكتابة الوصف الخاص بها تحت كل منتج، كما يلزم أن نضيف ونوفر أيكونة التسوق بداخلها حتى يستطيع العملاء شراء ما يريدوه من منتجات معروضة، ويتم ذلك من خلال لوحة التحكم الموجودة في اليسار.
  • كما يمكننا إضافة طرق المشاركة على وسائل التواصل الإجتماعي تحت كل صورة من المنتجات، حتى يستطيع صاحب الموقع من الإنتفاع بتلك المشاركة، حتى يرى الكثير من الأشخاص منتجاته بسهولة.
  • ومن بعد ذلك ندخل على تحديد أعداد الـ header""، ومن بعد ذلك يتم رفع الصور اللازمة على كل هيدر سواء كانت لمنتج معين مميز على المتجر الالكتروني أو عبارة عن صورة لخصم مميز بمناسبة عيد او بمناسبة حدث مميز، كما يتم استخدام الكثير من التأثيرات البصرية لتجميل ذلك الجزء من الصفحة الرئيسية، حيث يمكن أن يتحرك بشكل تلقائي في حالة استخدامنا أكثر من هيدر.
  • يمكننا بعد ذلك إضافة ما يسمي بالـ "كولوم" وهو عبارة عن جزء في منتصف الصفحة الرئيسية بالمتجر يتم وضع فيه المنتجات المعروضة بالمتجر على هيئة مربعات أو أجزاء مقسمة بجانب بعضها، كما يمكن أيضًا وضع فيها العديد من التأثيرات المختلفة التي يتميز كل منهم.
  • ويلزم أن يراعي تناسق تلك الأجزاء وألوانها مع باقي اللون الرئيسي المستخدم في الموقع لمراعاة التناسق والذوق العام لشكل المتجر الالكتروني.
  • ثم تأتي الإختصارات الفرعية بعد ذلك، حيث يمكن وضع تحت كل كولوم مباشرة الاختصار للإنتقال لعملية الشراء بشكل مباشر، ويمكن عمل ذلك بسهولة من خلال لوحة التحكم الموجودة في صفحة صاحب الموقع على اليسار.
  • يمكننا أيضًا استخدام التأثيرات الصوتية الخاصة بذلك المتجر الالكتروني، فيمكن اختيار موسيقي هادئة أو بعض الأغاني المعروفة أو بعض التأثيرات الصوتية المناسبة عند الضغط على أي اختيار، مما سيشعر العميل بعدم الملل وسيجذبه بشكل أكبر للإطلاع على كافة ما يقدمه المتجر من منتجات وغيرهم.
  • كما يلزم إضافة طرق الدفع المختلفة للمنتجات المعروضة والتي تتمثل في الحسابات البنكية المختلفة أو الحسابات الإلكترونية مثل باي بال وغيرها، بالإضافة إلى طرق الدفع الالكترونية من خلال الفيزا وقسائم الشراء المقدمة من بعض المحلات المعروفة. 

 

التحكم في الشكل الخارجي للمنتجات

من الخطوات الهامة التي يجب مراعاتها للحصول على أفضل متجر الكتروني هي شكل المنتجات المعروضة، وذلك ما سنقوم بتوضيحه من خلال النقاط الآتية :

  • يلزم أولًا أن نقوم بوضع أكثر من صورة مختلفة للمنتج الواحد، حيث يتم تصويره من زوايا مختلفة أو على الموديل وبألوان مختلفة أيضًا، حتى يستطيع العميل رؤيته بشكل واضح وتقييمه بشكل جيد قبل عملية الشراء والدفع الإلكتروني.
  • ثم تأتي الخطوة التالية وهي تحديد أقسام دقيقة لكل المنتجات، بمعنى يتم فصل القسم النسائي عن الرجالي عن الشبابي عن الأطفال عن قسم الأكسسوارات وقيم الأحذية والحقائب، حتى يشعر العميل بالدقة والتخصص، مما سيزيد من كم المبيعات بشكل مستمر.
  • والخطوة الثالثة هي الإعتماد على الألوان الواضحة المريحة للعين، فلا يمكن الاعتماد على الفواتح فقط أو الألوان الداكنة فقط، فيمكننا التنويع، حتى يشعر العميل بوجود كافة الأذواق بشكل دائم.
  • والخطوة الرابعة والأخيرة هي عملية التحكم في سرعة الأيكونات الموجودة في الصفحة الخارجية والصفحات الداخلية سواء كانت صفحة منتج او صفحة رئيسية، ويلزم بعد القيام بعمل كل الصفحات اختيار شكل الخط المناسب الظاهر في كل صفحة، حيث تختلف طرق وشكل الخطوط للإعلان على الصفحة الرئيسية عن الخط المنسق والواضح الظاهر تحت كل المنتجات.

لماذا شركة (فجن) افضل شركة تصميم متاجر الكترونية في السعودية

تعد (فجن) واحدة من أعرق شركات تصميم المتاجر الإلكترونية في السعودية والوطن العربي، حيث نعتمد علي افضل تكنولوجيا تصميم المتاجر الإلكترونية التي تضمن جودة متجرك وهذا ابرز ما نقدمه لك:

  • تصميم متجر الكتروني مبتكر وسهل الإستخدام للزائر.
  • الأعتماد على أحدث وسائل تكنولوجيا تصميم المتاجر الإلكترونية.
  • برمجة المتاجر الإلكترونية بدون أخطاء سواء لمواقع الإنترنت أو تطبيقات الجوال.
  • تضمين وسائل الدفع الإلكتروني مثل الفيزا وبطاقات الدفع البنكية.
  • الحفاظ علي سلامة وأمن معلومات العملاء وبيانات الدفع.
  • لوحة تحكم عربية لإدارة المتجر بسهولة والتحكم في الصلاحيات وأنشاء التقارير.
  • إمكانية التحكم بسهولة في إنشاء الإعلانات والتحكم بموضع ظهورها.
  • تصميم متجر الكتروني يناسب جميع الميزانيات.

 

أعمالنا

شاهد اعمالنا من تصميم تطبيقات الجوال

https://www.vision.com.sa/projects

 

لمعرفة المزيد عن خطط الأسعار

العنوان: مركز دارا للأعمال طريق الامير سلطان، جدة، السعودية

الموقع الإلكتروني: https://www.vision.com.sa

رقم الجوال: 966126620065

الكلمات الدلالية

تصميم متجر الكتروني تصميم المتاجر الالكترونية افضل شركة تصميم متجر الكتروني
اشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد عروض وخدمات فجن اشترك معنا