شركة تسويق الكتروني
مراحل تنفيذ المواقع في موقعنا

استضافة المواقع الإلكترونية

تحتاج جميع المواقع الالكرتونية بمختلف أنواع الاستخدامات الخاصة بها إلى استضافة، حتى تستطيع عرض محتواها على شبكة الانترنت ويصبح محتوى إلكتروني متصل بمحرك البحث، في حالة البحث عنه يجده القاريء أو المستمع أو المشاهد على حسب نوعية المحتوى المعروض.

وبالرغم من تعدد الاستضافات في الكثير من الشركات الإلكترونية واختلاف أسعارها، ولكن يفضل التأكد من التقنيات المستخدمة في كل شركة، حيث أن تلك التقنيات تتحكم في كم الزيارات وعرض المحتوى وتوفره وجودته فيما بعد على شبكة الانترنت، ومن أمثلة تلك التقنيات تقنية الاستضافة المشتركة وتقنية سيرفرات vps غير مدارة وتقنيات سيرفرات ويندوز وتقنية السيرفرات الكاملة وغيرهم الكثير من التقنيات المطورة الأخرى.

كيف يمكننا القيام باختيار أفضل استضافة ؟

هناك عدة معايير بناءً عليها يتم تحديد أفضل الاستضافات، وتتمثل تلك المعايير في الآتي :

  • المعيار الأول هو "سرعة الإستضافة الواحدة" والمقصود بتلك السرعة هي سرعة تخزين البيانات والمعلومات بشكل تلقائي بمجرد نزولها على الموقع الإلكتروني، فكلما كان الموقع المستضيف أكثر جودة وامتلاكًا للتقنيات الحديثة كلما زادت سرعة الحفظ للبيانات.
  • المعيار الثاني هو "أسعار الإستضافة" لا شك أن الجميع من أصحاب الموقع الإلكترونية يبحثون عن أفضل تكلفة بسيطة، ويعتبر ذلك من أهم المعايير التي بناءً عليها يختار صاحب الموقع الإستضافة.
  • المعيار الثالث هو "الخصائص الفنية للاستضافة" وتتمثل تلك الخصائص في (المعالج –تقنيات السيرفرات – الذاكرة العشوائية – قواعد البيانات – ذاكرة الأف تي بي).
  • المعيار الرابع هو "حماية وتأمين الإستضافة للموقع الإلكتروني" بحيث لا يتم الدمج ما بين الحسابات الموجودة على تلك الإستاضفة، بحيث يكون كل موقع مختص بنفسه، ولا يمكن التحكم فيه من قبل صاحب الموقع نفسه.
  • المعيار الخامس هو  "الدعم الفني من قبل شركات الإستضافة"، حيث يتم إتاحة المساعدة والدعم من قبل تلك الشركات للمواقع الإلكترونية التي تواجه مشكلة معينة في تواجد محتواها ونشره فيما بعد، ويتم التواصل عادة من خلال البريد الإلكتروني الخاص بتلك الشركة أو من خلال الأرقام الخاصة بها، وكلما تم حل المشكلة بشكل أسرع، كلما دل ذلك على المستوى العالى لشركة الإستضافة.
  • المعيار السادس هو "سهولة الاستخدام والتعامل مع الإستضافة"، بحيث يتم التعامل مع الإستضافة من خلال لوحة مفاتيح مخصصة لصاحب الموقع، بالإضافة إلى إمكانية الترقية فيما بعد بكل سهولة بشكل إلكتروني، بالإضافة إلى حرية صاحب الموقع في اختيار الاسكربت الذي يريده وأن يقوم بتغييره في أي وقت، ومن أمثلة تلك الاسكربتات المشهورة الووردبريس وجوملا ودروبال وغيرهم الكثير.   
  • المعيار السابع هو "الآراء بعد تجربة الشركة" فمن المعايير الهامة التي تمكن صاحب الموقع من اختيار الإستضافة الأفضل هي التجربة الشخصية للعديد من المستخدمين السابقين لها، ويتضح ذلك من خلال المواقع الإلكترونية والصفحات الرسمية لها على مواقع التواصل الإجتماعي، كما يلزم أن يتم الإطلاع على تاريخ تأسيس الشركة وخبراتها والتنقيات المتطورة الموجودة فيه.
  • المعيار الثامن هو "إمكانية شراء الإستضافة"، فكلما أستطاع صاحب الموقع الإلكتروني الإستفادة بالإستضافة بشكل سريع، كلما كانت أفضل، ويرجع ذلك لسرعة تجاوب الشركة المسؤولة عن عرض تلك الإستضافات، ويتم ذلك من خلال إتاحة العديد من وسائل الدفع الإلكتروني، والقيام بتفعيل الحسابات بشكل فوري.
  • المعيار التاسع هو "إتاحة الإستضافات هدايا وخدمات مجانية"، تقوم بعض المواقع الإلكترونية بإعطاء عملائها بعض الهدايا والخدمات المجانية المتمثلة في الخصم لقيمة الاشتراك لفترة معينة.

ما هي أفضل شركات الإستضافة للمواقع الإلكترونية ؟

  • الشركة الأولى هي "شركة بلوهوست" وتعطي تلك الإستضافة حوالي 50 جيجا بايت و20 قاعدة بيانات وتتاح لموقع واحد وتضم حوالي خمسة حسابات للبريد الإلكتروني، كما أنها مجانية لأول عام، ويتم منح ضمان لاستراجاع المال حتى 30 يوم، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 2.65 دولار شهري.
  • الشركة الثانية هي "شركة إنموشن هوستنج" ومساحتها غير محدودة وقاعدتين من البيانات وعدد غير محدود من حسابات البريد الإلكتروني، ويتم منح ضمان لاستراجاع المال حتى 90 يوم، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 3.99 دولار شهري.
  • الشركة الثالثة هي "شركة هوست جينور" ومساحتها وقواعدها وعدد حسابات البريد الإلكتروني غير محدودة، ويتم منح ضمان لاستراجاع المال حتى 45 يوم، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 2.71 دولار شهري.     
  • الشركة الرابعة هي "شركة أي بيج" ومساحتها وقواعدها وعدد حسابات البريد الإلكتروني ومواقعها غير محدودة، ويتم منح ضمان لاستراجاع المال حتى 30 يوم، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 1.99 دولار شهري.     
  • الشركة الخامسة هي "شركة إيه تو هوستينج" ومساحة تلك الإستضافة غير محدودة، وتصل عدد قواعد بياناتها حوالي إلى خمس قواعد، كما أنها توفر حوالي 25 حساب للبريد الإلكتروني، ولا يوجد وقت معين لاسترجاع المال، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 3.92 دولار شهري.    
  • الشركة السادسة هي "شركة سايت جراوند" ومساحة تلك الإستضافة حوالي 10 جيجا بايت وعدد قواعدها غير محدودة، وتتاح لموقع واحد فقط، كما أن عدد حسابات البريد الإلكتروني غير محدود، ويتم منح ضمان لاستراجاع المال حتى 30 يوم، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 3.59 دولار شهري.     
  • الشركة السابعة هي "شركة دريم هوست" ومساحتها وقواعدها وعدد حسابات البريد الإلكتروني غير محدودة، ويتم منح ضمان لاستراجاع المال حتى 97 يوم، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 7.95 دولار شهري.    
  • الشركة الثامنة هي "شركة هوست مونستر" ومساحتها وقواعدها وعدد حسابات البريد الإلكتروني غير محدودة، ويتم منح ضمان لاستراجاع المال حتى 30 يوم، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 4.95 دولار شهري.    
  • الشركة التاسعة هي "شركة جرين جيكس" ومساحتها وقواعدها وعدد حسابات البريد الإلكتروني غير محدودة، ويتم منح ضمان لاستراجاع المال حتى 30 يوم، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 2.95 دولار شهري.    
  • الشركة العاشرة هي "شركة فات كاو" ومساحتها وقواعدها وعدد حسابات البريد الإلكتروني غير محدودة، ويتم منح ضمان لاستراجاع المال حتى 30 يوم، وتكلفة تلك الإستضافة حوالي 3.15 دولار شهري.  

ما هي الإختلافات الجوهرية بين الإستضافات ؟

تتمحور الاختلافات ما بين كل إستضافة وأخرى حول ستة نقاط هامة وتتمثل تلك الاختلافات في الآتي (المساحة التخزينية – عدد قواعد البيانات – عدد المواقع التي تضمها الإستضافة الواحدة – حسابات البريد الإلكتروني – ضمان استرجاع الأموال – تكلفة الإستضافة للموقع).

فبالنسبة للمساحة التخزينية فهي من أهم العناصر الهامة التي يبحث عنها صاحب الموقع الإلكتروني، حتى يستطيع أن يقوم بتخزين أكبر قدر من البيانات، بالإضافة إلى قدر الإستضافة الواحدة على عمل أكثر من حساب بريد الكتروني، مما يسهل الكثير من الأعمال عند كتابة أي محتوى فيما بعد.

أما بالنسبة لعنصر استرجاع المال فتوفره الإستضافات في حالة حدوث أو مواجهة أصحاب المواقع لأي مشكلة تدوم لفترة طويلة، وهنا يستطيع صاحب الموقع استرداد أمواله من خلال التواصل مع الدعم الفني.

أما بالنسبة للاختلاف الأخير فيتمثل في تكلفة الإستضافة، حيث أن كل شركة تقوم بعرض خدمات الإستضافة بتكلفة مختلفة على حسب الإمكانيات والتقنيات التي تستخدمها، ولا شك أن هناك العديد من العروض والخصومات تقدمها بعض الشركات لجذب العديد من أصحاب المواقع الإلكترونية إليها، وتتراوح تكلفة الإستضافة حوالي من ثلاثة دولارات حتى تسعة دولارات على حسب الخدمات المقدمة.

 

لماذا (فجن) أفضل شركة استضافة مواقع في المملكة العربية السعودية

نحن في (فجن) نعتمد علي أحدث أنواع الأستضافات التي تضمن سرعة موقعك وحفظ بيانات عملائك وسلامة موقعك من التخريب، وهذا ابرز ما يميزنا:

  • استضافة مواقع آمنة ومستقرة.
  • استضافة سحابية ذات جودة.
  • استضافة مواقع تضمن سرعة موقعك وتقديم إداء ثابت.
  • أسعار إستضافة مواقع تناسب جميع الميزانيات.
  • دعم فني متواصل علي مدار الساعة.

أعمالنا

https://www.vision.com.sa/projects

 

لمعرفة المزيد عن الخدمات وخطط الأسعار

الجوال: 0508513110

وتساب: 00966508513110 من خارج السعودية

الموقع الإلكتروني  https://www.vision.com.sa/ 

العنوان: السعودية – الرياض – طريق خريص الفرعي ـ شارع الحسن بن علي ـ بجانب المدرسة الهندية.

الكلمات الدلالية

شركة استضافة مواقع أفضل شركة استضافة مواقع في السعودية استضافة مواقع استضافة مواقع
اشترك بالنشرة البريدية ليصلك جديد عروض وخدمات فجن اشترك معنا
شركة تسويق الكتروني