ما هو SEO ؟
ما هي اتجاهات تحسين محركات البحث الخمسة التي يجب أن تنتبه إليها أكثر من غيرها؟
تتطلب هذه الاتجاهات دائمًا انتباهك واهتمامك تحسين محركات البحث يتغير دائمًا
قد تكون تجربة بحث Google ثابتة بالنسبة إلى المستخدمين ، ولكن بالنسبة إلى المسوقين الرقميين ، فهي عملية غير مستقرة ودائمة التغير
ما يجعل الصفحة في مرتبة عالية قد لا يستمر على هذا النحو بمرور الوقت
ما الذي يجب عليك فعله لرفع ترتيبك على Google هذا العام؟
فيما يلي خمسة اتجاهات يجب على كل مسوق رقمي الانتباه إليها بالطبع ، تريد دائمًا أن تكون على رأس نتائج محرك البحث
ما هي الاتجاهات الأساسية للسيو (SEO)؟
جودة الموقع أكثر أهمية من أي وقت مضى
اتبع دائمًا قواعد بحث Google تعتبر القاعدة التالية دائمًا في صميم عمل بحث Google:
إذا كان هناك العديد من الأشخاص الذين يرغبون في زيارة موقع أو صفحة ، فسيرغب الآخرون أيضًا في زيارة نفس الموقع أو الصفحة
العامل الأكثر أهمية لزيادة الترتيب هو حركة المرور
باقي العوامل شائعة ومساعدة ولكنها ليست ضرورية
العوامل الأكثر تأثيرًا في رفع الترتيب على Google هي:
- تعطي Google الأولوية بشكل متزايد للمواقع عالية الوضوح التي لديها عدد كبير من الزيارات على المواقع الضعيفة مع عدد قليل من الزوار
- وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن 50٪ إلى 90٪ من الانخفاض في الترتيب حدث بعد تحديث Google Fred في مارس 2017 والذي استهدف مواقع ذات روابط إحالة عالية أو محتوى أقل
ثانيًا ، المحتوى الجذاب والمتوازن سيمنحك مرتبة أعلى
يعود اهتمام Google بالصفحات عالية الجودة بشكل أساسي إلى محتوى تلك الصفحات تحتوي الصفحات التي تحتل مرتبة أعلى دائمًا على محتوى شامل
دائمًا ما تكون الصفحات الثلاث الأولى من بحث Google أكبر بنسبة 45٪ في المتوسط من الصفحة التي تحتل المرتبة 20.
الهواتف الذكية هي الأجهزة الرئيسية للبحث
الهواتف الذكية لها تأثير كبير على سلوك البحث في الماضي ، كانت تُعتبر أجهزة مهمة ، لكنها تُستخدم الآن بشكل متكرر
في الولايات المتحدة ، يربح 93٪ من البالغين الذين يمتلكون هاتفًا ذكيًا أكثر من 75000 دولار سنويًا
يستخدم المجتمع الأمريكي الأجهزة الذكية للبحث عن المعلومات
رابعاً: البحث أصبح مرتبطاً بالموقع أكثر
يؤثر اعتماد المستخدمين على الهواتف الذكية على بحث Google من نواحٍ عديدة أحد أكبر التغييرات التي تؤثر على عملية البحث هو زيادة الارتباط بين البحث والموقع
تضاعفت عبارات البحث التي تحتوي على عبارة "بالقرب مني" خلال الاثني عشر شهرًا الماضية
تشير دراسة إلى أن 72٪ من عمليات البحث عن الطعام والشراب تمت عبر الهواتف الذكية ، بزيادة قدرها 40٪ عن العام السابق
يكون تأثير عمليات البحث المتعلقة بالهواتف الذكية أكثر وضوحًا في حالات معينة ، مثل عندما ينظر الناس إلى مجموعة من المشروبات والطعام
تحسين محركات البحث أمر ضروري ، لكنه لا يعمل
ماذا عن عوامل تحسين محركات البحث التقليدية التي استثمرت العديد من الشركات الكثير من الجهد فيها مثل الكلمات الرئيسية وأمان الصفحة؟
فيما يلي مخطط لأعلى الصفحات مرتبة والتي يجب على المسوقين أخذها بعين الاعتبار:
65٪ من مواقع الويب الأعلى تصنيفًا تستخدم الآن HTTPS (آمن)
بالإضافة إلى ذلك ، فإن 18٪ من الصفحات التي تحتل المرتبة الأولى في مصطلحات الكلمات الرئيسية في بحث Google لا تتضمن كلمات رئيسية في محتواها النصي
لكن ماذا يعني ذلك بالنسبة للعلامات التجارية؟ هناك اتجاهان رئيسيان في الواقع: 1. الشركات التي كانت موجودة منذ فترة ولديها عملاء مخلصون ، مثل Coca-Cola أو McDonalds ، تحاول أن تكون أكثر صداقة للبيئة وتقليل استخدام البلاستيك إنهم يستخدمون قوارير بلاستيكية أقل ويستخدمون قوارير زجاجية بدلاً من البلاستيك 2. تحاول الشركات الجديدة التي لم تكن موجودة منذ فترة طويلة ، مثل Starbucks أو Amazon ، نشر أسمائها من خلال كونها أكثر مراعاة للبيئة
- الكلمات الرئيسية وحدها لا ترتب الصفحات رقم 1. الصفحات المكتوبة جيدًا والمثيرة للاهتمام والغنية بالمعلومات ستحتل مرتبة أعلى من الصفحات التي تحتوي على مجموعة من الكلمات الرئيسية فقط
بالطبع لكل شخص تكتيكات واستراتيجيات تحسين محركات البحث التقليدية ، وهذا بالضبط ما جعل طرق البحث التقليدية أقل أهمية
لكن هذا لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن هذه الأساليب ، لكنها لن تعزز ترتيبك بعد الآن
تحسين محرك البحث (SEO) هو عملية تحسين تصنيفات موقع الويب في محركات البحث يتضمن إنشاء محتوى عالي الجودة وثيق الصلة بالكلمات الرئيسية أو العبارات التي يدخلها الأشخاص في محرك البحث
ختاماً:
حاول أن تكون على دراية بـ SEO انتبه لأحدث الاستراتيجيات لتحسينها ، فهي من الأشياء الأساسية التي يجب القيام بها إذا كنت تريد أن تحتل المرتبة الأولى دائمًا في نتائج البحث ، فيجب عليك مواكبة كل ما هو جديد في هذا المجال إنه يتغير دائمًا
إذا كنت ترغب في الحصول على مرتبة عالية في نتائج البحث ، فيجب أن تبتعد عن مُحسّنات محرّكات البحث التقليدية حيث يجب أن تركز أكثر على جودة موقعك وعمق المحتوى الخاص بك للقيام بذلك ، يجب أن تأخذ في الاعتبار تجربة الهواتف الذكية
اقرأ معنا:
الدليل البسيط لفهم تحسين محركات البحث وتحسين المواقع لمحركات البحث